أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

التسجيل في مباراة مراقب مربي إدارة السجونDGAPR (ذكور وإناث) 2025-2024

 التسجيل في مباراة مراقب مربي إدارة السجونDGAPR (ذكور وإناث) 2025- 2024

التسجيل في مباراة مراقب مربي إدارة السجونDGAPR (ذكور وإناث) 2023-2024
DGAPR 2024

في المغرب، تُعرف مندوبية إدارة السجون وإعادة الإدماج بالاسم الرسمي "المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج" (Délégation Générale de l'Administration Pénitentiaire et de la Réinsertion). تأسست في عام 2008 بموجب القانون رقم 33.07، وتهدف إلى ضمان تنفيذ العقوبات السالبة للحرية في ظروف تحترم كرامة السجناء وحقوقهم الأساسية، هذه المندوبية تعمل على إدارة النظام السجني في المملكة وتعمل أيضًا على تنفيذ سياسات وبرامج تهدف إلى إعادة إدماج المسجونين في المجتمع بعد انتهاء فترة عقوبتهم. وتشمل مهام المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في المغرب ما يلي:


1. إدارة السجون: تدير المندوبية العامة السجون وتضمن تنفيذ الأحكام القضائية وتقديم الرعاية الأساسية للمسجونين، بما في ذلك الإعاشة والرعاية الصحية والتعليم.


2. برامج إعادة الإدماج: تقوم المندوبية بتنفيذ برامج تأهيل وإعادة تأهيل تستهدف تطوير مهارات المسجونين وتحسين فرص إعادة إدماجهم في المجتمع بعد الإفراج.


3. الرقابة والمراقبة: تقوم المندوبية بمراقبة أحوال السجون ومتابعة تنفيذ السياسات السجنية وتقديم تقارير حول الوضع داخل السجون.


4. تطوير القانون والتشريعات: تلعب المندوبية دورًا مهمًا في تطوير وتحسين التشريعات والقوانين المتعلقة بالسجون وإعادة الإدماج.


5. التعاون مع الجهات الدولية: تتعاون المندوبية مع الجهات الدولية والمنظمات غير الحكومية في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج.

مباراة مراقب مربي ذكور وإناث DGAPR 2025/2024

(مراقب مربي (ذكور



شروط الترشيح ؛


  • أن يكون المترشح من جنسية مغربية

  • أن يكون متمتع بالحقوق الوطنية وذا مروءة أن يبلغ من العمر 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر في فاتح يناير 2024ويمكن تمديد هذا الحد من السن لمدة تعادل منة الخدمات المدنية أو العسكرية الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن يتجاوز 35 سنة أن يكون حاصلا على شهادة الباكالوريا أو شهادة التأهيل المهني؛

  • أن لا يكون مصابا بأي مرض أو عاهة يترتب عنها ضعف في القدرة البدنية من شأنه أن يحول دون مزاولته خدمة فعلية بالليل أو

  • النهار، ولاسيما الإصابات المزمنة في الجهاز العصبي والأمراض والاضطرابات النفسية التي تطلبت أو تتطلب علاجا في إحدى مؤسسات الأمراض العقلية، وكل إصابة في الحلق قد تعرقل الصوت، وتعتبر التمتمة كذلك من موانع القبول في هذه المناصب

  • التوفر على قدرة سماع الهمس عن بعد خمسين سنتمترا وصوت عال عن مسافة خمسة أمتارا

  • أن يتوفر على قائمة لا تقل عن 1.75 (من غير حذاء)

  • أن يتمتع بحدة بصر نسيتها17/10 على الأقل بدون تصحيح استعمال النظارات او العدسات اللاصقة غير مقبول). ان يلتزم كتابة بالعمل ضمن مصالح ادارة السجون واعادة الادماج لمدة لا تقل عن 8 سنوات ابتداء من تاريخ التوظيف ويلزم كل موظف أخل بهذا الالتزام بأن يرجع الى الخزينة العامة للمملكة مجموع المبالغ والرواتب التي استفاد منها خلال فترات التكوين، اضافة الى نسبة الثمن (1/8) عن كل سنة أو جزء من سنة من الخدمة غير المنجزة..

(مراقب مربي (اناث



  • أن تكون المترشحة من جنسية مغربية؛ أن تكون متمتعة بالحقوق الوطنية وذا مروءة؛

  • أن تبلغ من العمر 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر في فاتح يناير 2024ويمكن تمديد هذا الحد من السن لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن يتجاوز 35 سنة؛ أن تكون حاصلة على شهادة الباكالوريا أو شهادة التأهيل المهني؛

  • أن لا تكون مصابة بأي مرض أو عاهة يترتب عنها ضعف في القدرة البدنية من شأنه أن يحول دون مزاولتها خدمة فعلية بالليل أو النهار، ولاسيما الإصابات المزمنة في الجهاز العصبي والامراض والاضطرابات النفسية التي تطلبت أو تتطلب علاجا في إحدى مؤسسات الأمراض العقلية، و كل إصابة في الحلق قد تعرقل الصوت، وتعتبر التمتمة كذلك من موانع القبول في هذه المناصب

  • التوفر على قدرة سماع الهمس عن بعد خمسين سنتمترا وصوت عال عن مسافة خمسة أمتار؛

  • أن تتوفر على قامة لا تقل عن 1.65 من غير حذاء)؛ أن تتمتع بحدة بصر نسبتها 17/10 على الأقل بدون تصحيح (استعمال النظارات او العدسات اللاصقة غير مقبول.

  • ان تلتزم كتابة بالعمل ضمن مصالح ادارة السجون واعادة الادماج لمدة لا تقل عن 8 سنوات ابتداء من تاريخ التوظيف ويلزم كل موظف أخل بهذا الالتزام بأن يرجع الى الخزينة العامة للمملكة مجموع المبالغ والرواتب التي استفاد منها خلال فترات التكوين، اضافة الى نسبة الثمن (1/8) عن كل سنة او جزء من سنة من الخدمة غير المنجزة.

:مواد المباراة

  1. اختبار كتابي
  2. اختبار الرياضة
  3. اختبار شفوي 

راتب مراقب مربي هو 4200 درهم شهرا + تعويضات وبريمات


Mr.mohamed
Mr.mohamed
تعليقات